Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

بعد إقالة مدير حقوق المؤلف

حفل سولكينغ يدفع الوزيرة مرداسي للاستقالة

قدمت وزيرة الثقافة مريم مرداسي؛ اليوم السبت 24 اوت 2019؛ استقالتها إلى الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح؛ منهية رحلة استوزار استمرت أربعة أشهر و24 يوما.

بحسب بيان مقتضب لرئاسة الجمهورية؛ أفيد أن بن صالح قبل استقالة الوزيرة الشابة، دون تقديم توضيحات أوفى.  وأكدت مصادر متطابقة أن الوزيرة لم تقو على تحمل الضغط بعد يومين عن مأساة هلاك خمسة أشخاص وجرح 83 شخصا في حفل المغني العالمي عبد الرؤوف دراجي المكنى "سولكينغ".

وكانت مرداسي خلفت في الفاتح أفريل الماضي سلفها عز الدين ميهوبي؛ وظلت خرجاتها تصطدم برفض شعبي كبير؛ كما عارض عدة فنانين ومثقفين تواجدها على رأس القطاع. وأتت استقالة مرداسي ساعات بعد إنهاء مهام مدير عام ديوان حقوق المؤلف والحقوق المجاورة سامي الحسين بن شيخ، على خلفية سوء تنظيم الحفل في ملعب 20 أوت بالعاصمة؛ وحادثة التدافع التراجيدية.=

وشهد محيط الوزارة وقطاع الثقافة جدلا واسعا غداة ما أفرزته هشاشة الإجراءات التنظيمية لحفل سولكينغ؛ وما طبع مهرجاني تيمقاد وجميلة. ولا يزال مراقبون يتساءلون عن دواعي تنظيم تظاهرة فنية كبرى في ملعب ضيق لا يستوعب أكثر من 30 ألف متفرج.

كامـل الشيرازي

 

ARTICLES CONNEXES

  • المخرج حبيب بوخليفة لـ "ليبرتي عربي":
    مهرجان المسرح المحترف سقط في 3 خطايا

    يكشف المخرج المسرحي "حبيب بوخليفة"، عن سقوط المهرجان الوطني الثالث عشر للمسرح المحترف في ثلاث خطايا، ويؤكد بوخليفة لـ"ليبرتي عربي"، أن ذلك ناجم عن الأثر السياسي في الممارسة الثقافية، كما يدعو الأستاذ في معهد فنون العرض إلى مراجعة شاملة.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER