LIBERTE عربي / Actualités

كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2019

حقيقة "ترتيب" لقاء الغزلان والنمور

تواصل كثير من الضجيج في مصر، اليوم الجمعة 05 جويلية 2019، بشأن حقيقة "ترتيب" لقاء منتخبي الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي (4 – 0)، والذي سمحت نتيجته للغزلان ببلوغ مرحلة الثمن ضمن كوكبة أحسن أصحاب المركز الثالث.

رغم الجدل الذي لا يزال يلفّ مواجهة الغزلان والنمور، إلاّ أنّ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، نفى فتح أي تحقيق.

وبررت هيئة الملغاشي أحمد أحمد خطوتها بـ"عدم تلقيها أي مراسلة بخصوص مزاعم التلاعب بنتيجة المباراة"، علما أنّ النتيجة العريضة مكّنت الكونغوليين من تجاوز عثرتي أوغندا ومصر، والتموقع ضمن الصف الثالث للمجموعة الأولى برسم كأس أمم إفريقيا المتواصلة بالأراضي المصرية.

وأكد معاذ حجي، السكرتير العام للاتحاد الإفريقي، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، عدم تلقي الكاف لأي شكوى بهذا الخصوص، "لم ترد إلينا أي مراسلة بخصوص مزاعم التلاعب بنتيجة هذه المباراة، والكاف لن يتسامح مطلقا مع مثل هذه الأمور حال تأكد من ذلك".

من جهته، أبدى "فلوران إيبينجي" المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، غضباً إزاء اتهامات الرشوة التي طالت فريقه خلال مواجهة منتخب زيمبابوي.

وقال إيبينجي: "الحديث عن أي فساد أو تقديمنا رشوة لحارس زيمبابوي من أجل تفويت اللقاء والتأهل لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا هو أمر شرير وشائعة مغرضة ومشين للصحافة، ونندد بتلك الشائعات وسوف نستكمل مشوارنا نحو هدفنا بالبطولة ".

وأضاف: "ليس هناك ضغط علينا ونحن في قمة التركيز والمباريات على قدر كبير من الجودة، ويجب أن نستعد جيدا للتأهل وكرة القدم جزء من المتعة، وأن نلعب بالكثير من الرضا، وسأحاول الحفاظ على الروح المعنوية لفريقي".

وانتهى: "منتخب مدغشقر فاجأ الجميع ولكننا عكس ذلك، واجهناهم منذ فترة، هو فريق قوي للغاية وأود أن أهنئ الجواميس على الأداء وسنسعى لتجاوزهم".

كامـل الشيرازي