Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

بالتزامن مع تفجيرين انتحاريين طالا العاصمة

حقيقة "وفاة" الرئيس التونسي القايد السبسي


نفت الرئاسة التونسية، بعد زوال اليوم الخميس 28 جوان 2019، حقيقة ما تردد عن "وفاة" الرئيس التونسي الباجي القايد السبسي إثر وعكة صحية.

بالتزامن مع تفجيرين انتحاريين طالا العاصمة التونسية، شدد متحدث باسم الرئاسة، أنّ السبسي (93 عاماً) في "وضع صحي مستقرّ" بعد نقله على نحو عاجل إلى المستشفى العسكري.

ونفى المستشار فراس قفراش، الأنباء المتداولة عن وفاة رئيس البلاد، وقال في تدوينة عبر صفحته على شبكة (فيسبوك): "الرجاء عدم الانسياق وراء الشائعات.. حالة الرئيس مستقرة.. دعواتكم بالشفاء".

وأتى هذا النفي، في وقت أعلن فيه مستشار آخر بالرئاسة التونسية، أن رئيس البلاد يوجد "في حالة حرجة للغاية.. لكنه ما زال على قيد الحياة".

من جانبه، قال رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد: "زرت الرئيس السبسي، وهو يتلقى العلاج".

في غضون ذلك، ذكرت الحكومة التونسية أن انتحاريين فجرا نفسيهما في هجومين منفصلين استهدفا الشرطة في العاصمة يوم الخميس مما أدى لمقتل رجل أمن وإصابة عدة أشخاص.

ولم يعرف بعد من يقف وراء الهجومين اللذين وقعا قبل شهور من الانتخابات التشريعية والرئاسية وفي ذروة الموسم السياحي الذي تأمل تونس أن يشهد عددا قياسيا من السائحين.

واستهدف الانتحاري الأول دورية أمنية في شارع شارل ديغول بوسط العاصمة تونس.

وقالت وزارة الداخلية إن رجل أمن قتل وأصيب ثمانية، بينهم أحد أفراد الأمن.

وبعد ذلك بقليل فجر انتحاري ثان نفسه قرب مركز للشرطة في منطقة القرجاني.

وفي نهاية أكتوبر الماضي، فجرت امرأة نفسها في وسط العاصمة مما أدى لإصابة 15 بينهم عشرة من رجال الشرطة في انفجار أنهى فترة من الهدوء بعد مقتل عشرات في هجمات إرهابية عام 2015.

كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES

  • حقق فوزا ساحقا
    قيس سعيد رئيسا جديدا لتونس

    كشفت النتائج الأولية للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية في تونس، مساء اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019، عن فوز ساحق للمترشح قيس سعيد على منافسه نبيل القروي بنسبة تجاوزت 76% ، وتعهّد الرئيس التونسي الجديد قيس سعيد، بـ"بناء تونس جديدة"، في أوّل تصريح له بعد

  • سيدفن بالسعودية تنفيذا لوصيته
    وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي

    كشفت مصادر متطابقة، مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019، عن وفاة الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي، بأحد المستشفيات في مدينة جدة السعودية، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، فيما أكّدت عائلة بن علي، أنّ مراسم الدفن ستتم بالسعودية تنفيذا لوصية الراحل.

  • محمد الناصر يحكم البلاد مؤقتا
    وفاة الرئيس التونسي القايد السبسي

    أعلنت الرئاسة التونسية، اليوم الخميس 25 جويلية 2019، عن وفاة الرئيس الباجي القايد السبسي بعد ثاني أزمة صحية في شهر، بالتزامن، تولى رئيس مجلس النواب محمد الناصر قيادة البلاد مؤقتا.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER