Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

موازاة مع الدعوة لإضراب في كل الولاية

دعوة لإضراب في أوزلاقن من اجل إطلاق سراح سجناء الرأي

دعت جمعيات ومنظمات محلية إلى إضراب عام يوم الاثنين 9 سبتمبر من الثامنة صباحا إلى منتصف النهار في بلية أوزلاقن (55 كلم جنوب مدينة بجاية)، تتخلله مسيرة وسط مدينة إغزر أمقران للمطالبة بالإفراج الفوري واللامشروط لسجناء الرأي وكذا وقف كل الاجراءات والمتابعات القضائية في حقهم.

يتزامن هذا النداء مع التحرك الذي بدأه ناشطون وجمعيات وأحزاب سياسية في عاصمة ولاية بجاية، استعدادا للدعوة إلى إضراب عام على مستوى الولاية للمطالبة بإطلاق سراح سجناء الرأي ورفع القيود المفروضة على نشاط الجمعيات والأحزاب.

وقد اتخذ هذا القرار بإجماع في الاجتماع الذي عقده المشاركون يوم السبت 7 سبتمبر في مقر مركز الإعلام والتوثيق حول حقوق الانسان ببجاية. واتفق المشاركون على تحديد الترتيبات الخاصة بهذا الإعلان في الايام القليلة المقبلة بالتشاور مع جميع الفعاليات الاجتماعية.

وحسب تصريحات بعض المشاركين، فإن الهدف الثاني من هذا التصعيد في مواقف المجتمع المدني بولاية بجاية هو استرجاع الفضاءات العمومية التي طالت التي أضحت مهددة بعد قرارات المنع التي طالت جمعية "راج" من تنظيم جمعيتها الشعبية بالولاية، والتي لم تنج منها أحزاب تحالف البديل الديمقراطي التي رفض لها طلب تنظيم ندوتها الوطنية المقررة غدا الاثنين.

م. عاشوري    


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER