Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

النقيب الأسبق يثمن استخلاف العيدوني

راس العين: يسعد مبروك أفضل ممثل لاستقلال القضاء

حيا محمد راس العين الرئيس الأسبق لنقابة القضاة، اليوم السبت 27 أفريل 2019، انتخاب يسعد مبروك نقيبا جديدا للقضاة، واعتبره أفضل ممثل لاستقلال القضاء، بعد طي صفحة النقيب السابق جمال العيدوني الذي أريد له أن يبقى مهيمنا على مدار الستة عشرة سنة الأخيرة.

 في منشور على صفحته الرسمية في شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، كتب راس العين مشيداً بصعود يسعد مبروك: "تهاني الحارة لتوليك قيادة النقابة الوطنية للقضاة، فأنت أحسن من تمثل حركة استقلال القضاء في الجزائر منذ 2003، أمنيتي لك بالتوفيق يا سي مبروك".

والمعروف أنّ "راس العين" الذي ظلّ متشبعاً برهان استقلالية القضاء، دفع غالياً ثمن قيادته الوقفة الشهيرة أمام وزارة العدل في مارس 2003، أين رافع لصالح استقلال السلطة القضائية، ما دفع السلطات زمن الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ووزيره للعدل طيب بلعيز، لـ"تدبير" تصحيحية أطاحت براس العين وعزله من سلك القضاء، وجرى تنصيب جمال العيدوني نقيباً جديداً إثر التفاف مثير في خريف 2003.

ولعب العيدوني دوراً في إدانة الصحفي محمد بن شيكو والزجّ به في سجن الحراش لسنتين بين 2004 و2006، كما أثار العيدوني الذي ارتبط اسمه بمرحلة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، لغطاً واسعاً الشهر الماضي حين صرّح: "القاضي الذي يحكم باسم الشعب، أسمى من أن يُشارك في وقفات احتجاجية" (..)، وهو ما أجّج رفض القضاة للنقيب المعزول.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • الدوليان الجزائريان قدما عدة لوحات أمام ديجون
    فيديو هدف عطال وتمريرة وناس

    أحرز الظهير الدولي الجزائري "يوسف عطال" هدفا وصنع مواطنه آدم وناس آخرا، ليلة السبت 21 سبتمبر 2019، في لقاء شهد تغلب "أو جي سي نيس" على ديجون بهدفين لواحد.

  • ذهاب الدور الحاسم المؤهل للشان 2020
    الجزائر 0 المغرب 0: تعادل وكفى

    سقط المنتخب الجزائري المحلي لكرة القدم، ليلة السبت 21 سبتمبر 2019، في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه المغربي في لقاء لم يشهد أشياء كثيرة من زملاء سعيود.

  • طالبوا بتعديل القوانين وكشفوا عن مساومات
    القضاة يقررون التصعيد لاسترجاع الاستقلالية

    أعلنت النقابة الوطنية للقضاة، اليوم السبت 21 سبتمبر 2019، عن اتخاذها نهج التصعيد لاسترجاع الاستقلالية بشقيها المعنوي والمادي، كما طالبت النقابة بالتعديل الفوري للقوانين، وإعلان الحركة السنوية دون تأخير.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER