Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

برسم اجتماع مكتب مجلس الأمة

رفع الحصانة عن ولد عباس وبركات يوم 19 جوان


أعلن مكتب مجلس الأمة، اليوم الاثنين 10 جوان 2019، عن عقد اجتماع مغلق في التاسع عشر جوان الجاري، للحسم في رفع الحصانة عن الوزيرين السابقين للتضامن والصحة جمال ولد عباس وسعيد بركات.

جاء في بيان للغرفة التشريعية العليا، أنّ مكتب مجلس الأمة التئم الاثنين في جلسة أشرف عليها رئيسه بالنيابة صالح قوجيل، وجرى فيها تباحث  تقرير اللجنة القانونية التي أعلنت في 29 ماي الماضي، موافقتها على رفع الحصانة البرلمانية عن عضوي مجلس الأمة سعيد بركات وجمال ولد عباس، استجابة لطلب وزير العدل سليمان براهمي تفعيل إجراءات رفع الحصانة.

وقال مكتب مجلس الأمة إنّه سيجتمع في 19 جوان للحسم في المسألة وفقاً لما تنص عليه المادة 125 (الفقرة الرابعة) من القانون الداخلي للمجلس.

ويمهّد رفع الحصانة، لمحاكمة ولد عباس وبركات اللذين تقلدا حقائب حكومية عديدة في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وتقلد ولد عباس مهام وزارة الصحة (2010- 2012)، وقبلها كان وزيرًا للتضامن والأسرة والجالية بالخارج (2008 – 2010)، كما شغل ولد عباس منصب الأمين العام لحزب جبهة التحرير، وعرف بتصريحاته الغريبة والمثيرة للجدل، ومن بينها قوله إن "الجزائر أفضل من أمريكا والسويد" وإنّ "بوتفليقة رجل المعجزات".

أما بركات، فعيّنه بوتفليقة في 1999 وزيرًا للزراعة والتنمية الريفية، ثم وزيرًا للصحة (2008 – 2010)، فوزيرًا للتضامن (2010 – 2012).

ولم تعلن النيابة العامة لحد الآن، طبيعة التهم الموجهة إلى ولد عباس وبركات، وسط ما يتردد عن صلتهما بـ"تبديد أموال ضخمة" خلال قيادتهما وزارة التضامن قبل سنوات.

كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES

  • محاكمات الفساد
    الحبس النافذ 15 و12 و20 سنة لأويحيى وسلال وبوشوارب

    أصدر قاضي محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة، اليوم الأحد 08 ديسمبر 2019، عقوبة الحبس النافذ 15 و12 سنة تواليا للوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، و20 سنة لوزير الصناعة السابق عبد السلام بوشوارب.

  • ضربة قوية لنادي نيس والخضر
    نهاية الموسم ليوسف عطال

    أعلنت إدارة نادي "أوجي سي نيس" الفرنسية، اليوم الاثنين 09 ديسمبر 2019، عن ابتعاد الظهير الدولي الجزائري "يوسف عطال" لأربعة إلى خمسة أشهر، ما يعني نهاية "نظرية" للموسم بالنسبة إلى المحارب.

  • استدعاء حاج غرمول مجددا
    الحبس المؤقت للناشط والنقابي مهدي خيدر

    أمر قاضي التحقيق لدى محكمة القليعة، اليوم الاثنين 09 ديسمبر 2019، بإيداع الناشط والنقابي مهدي خيدر الحبس المؤقت، وأتى ذلك متزامنا مع استدعاء الناشط حاج غرمول مجددا من طرف أمن معسكر.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER