Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

حذر من تفاقم 3 محاذير بفعل الأزمة الحالية

شرطا بن فليس للرئاسيات

طرح رئيس الحكومة السابق علي بن فليس، مساء الاثنين 16 سبتمبر 2019، شرطان لـ"مصداقية" الانتخابات الرئاسية القادمة، بالتزامن، حذر من تفاقم 3 محاذير بفعل الأزمة الحالية.

في "ردّ فعل" منشور على الصفحة الرسمية لحزب طلائع الحريات على شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، علّق بن فليس على قرار الرئيس المؤقت باستدعاء الهيئة الناخبة لاقتراع الخميس 12 ديسمبر القادم.

وأبرز بن فليس الأهمية البالغة للشروط السياسية للانتخابات الرئاسية التي يتعين أن تكون المكمّل الضروري للشروط المؤسساتية والقانونية والإجرائية القائمة، وركّز على شرطي "إحلال تدابير التهدئة" و"بعث الثقة"، في إشارة إلى حتمية إطلاق سراح كافة الموقوفين والمساجين السياسيين، ووقف المضايقات.

وذهب قائد طلائع الحريات إلى أنّه "بعد فشل محاولتين انتخابيتين سابقتين؛ فإنّ المحاولة الثالثة هذه، لا يحق لها الخطأ أو الفشل"، مشدّدًا على أنّ "الأمر يتعلق بالإسراع في حل هذه الأزمة بغية وضع البلد في المسار الصحيح وتمكينه من مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الكبرى والتي لا يجب تجاهل الاستعجال في التكفل بها ومعالجتها". ونوّه بن فليس إلى حتمية "الإسراع في تجسيد هدف القطيعة والتغيير الذي تريده الثورة الديمقراطية السلمية بواسطة عهدة رئاسية انتقالية يمنحها الشعب السيّد لرئيس الجمهورية الشرعي المستقبلي".شرطا بن فليس للمشاركة في الرئاسيات

وانتهى بن فليس إلى أنّ الأزمة الراهنة بتفاقمها أدت إلى "تصاعد التوترات وتعميق الفوارق وتغذية الصراعات"، وهو ما قاده إلى القول أنّ مثل هذا الظرف "لا يخلو من عواقب على الانتخابات الرئاسية وعلى قدرتها على توفير طريق الخروج من الأزمة الذي يؤمن به الشعب الجزائري وينخرط فيه ويلتفّ حوله".

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • محكمتا بئر مراد رايس وسيدي امحمد
    تصريحات بورقعة والتماسات موقوفي الراية الأمازيغية

    شهدت محكمتا بئر مراد رايس وسيدي امحمد، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019، أجواء غير عادية بفعل ما شهدته جلسة التحقيق مع المجاهد الموقوف لخضر بورقعة، وبدء محاكمات ستة من موقوفي الراية الأمازيغية، وما اتصل بها من التماسات ومرافعات.

  • تصميم مضاعف على رفض خطط السلطة
    صور نبض الوقفة الطلابية الـ35

    شدّد الآلاف من الطلبة الجامعيين، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019، على استمرارهم في الاحتجاج إلى إشعار غير محدود، إلى غاية الرحيل التام لرموز النظام، وإسقاط خطط السلطة من مشروع قانون المحروقات إلى الانتخابات الرئاسية.

  • محكمة البليدة العسكرية
    إيداع الجنرال مهنى جبار الحبس المؤقت

    أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة البليدة العسكرية، مساء الاثنين 21 أكتوبر 2019، أمرا بإيداع الجنرال المتقاعد مهنى جبار الحبس المؤقت.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER