Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

قال إن إعادة بناء المنظومة الوطنية لا زال طويلا

طلائع الحريات: بوتفليقة ترك 4 قنابل موقوتة

حذر حزب طلائع الحريات، اليوم الأربعاء 03 أفريل 2019، من 4 قنابل موقوتة تركها الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

في بيان حصل عليه "ليبرتي عربي"، أبرزت تشكيلة بن فليس أنّ الجزائر "قطعت الخطوات الأولى للخروج من الانسداد السياسي والمؤسساتي والدستوري، لكن طريق إعادة تأسيس وبناء المنظومة السياسية الوطنية لا زال طويلا".

وأشارت طلائع الحريات إلى "قنابل موقوتة زرعها النظام البائد وحلفائه من القوى غير الدستورية، والتي يجب تفكيكها الآن الواحدة تلو الأخرى".

وذكر حزب بن فليس: "هناك رئاسة الدولة التي يجب أن تعود لشخصية أو لشخصيات غير مطعون في نزاهتها ومصداقيتها؛ وهناك حكومة فاقدة للشرعية ومنبوذة شعبيا حتى قبل تشكيلها مما يستلزم إعادة تركيبتها".

وأردف بيان الحريات: "هناك مجلس دستوري انحاز كلية للنظام البائد مما يتوجب معالجة أمره بطريقة تتماشى ومتطلبات ومقتضيات الاستحقاقات الرئاسية القادمة؛ وهناك أخيرا، تحضير وتنظيم ومراقبة هذا الاستحقاق الذي يجب إرضاخه للآليات المقبولة من لدن الجميع".

وانتهت تشكيلة بن فليس إلى أنّ "سلامة ونجاح هذا المشروع أو فشله مرهونان بالسير الحسن لهذا الاستحقاق، وصلابة وثبات قواعد هذه المنظومة السياسية الوطنية الجديدة مرهونان، كذلك، بسيرورة هذا الاستحقاق، تماماً مثل مصير الثورة الشعبية الديمقراطية السلمية".

ولاحظ البيان أنّ "استقالة رئيس الجمهورية تمثّل خاتمة مأساوية لعقدين من إهدار بلا حدود للفرص والطاقات والثروات"، على حد توصيف طلائع الحريات.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER