Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

إنهاء مهام مدير ديوان الخدمات الجامعية

عزل رئيس المحكمة العليا ونائبها العام ورئيس قضاء العاصمة


أعلنت رئاسة الجمهورية، مساء اليوم الاثنين 10 جوان 2019، عن عزل الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، لرئيس المحكمة العليا ونائبها العام، إضافة إلى رئيس مجلس قضاء العاصمة، بالتزامن مع إنهاء مهام مدير ديوان الخدمات الجامعية.

في حركة جديدة مست قطاع العدالة، أشار بيان للرئاسة إلى تعيين عبد الرشيد طبي رئيساً أولاً للمحكمة العليا، بدلاً عن سليمان بودي، كما تمّ تعيين عبد الرحيم مجيد نائباً عاماً لدى المحكمة العليا في مكان الوردي بن عبيد، في حين أنهيت مهام ملاك عبد الله التي ظلّت محاميا عاما على مستوى المحكمة العليا، كما أنهيت مهام فتيحة بوخرسة رئيسة مجلس قضاء تيبازة.

وعيّن بن صالح، جمال قاسمي رئيسا لمجلس قضاء العاصمة عوضاً عن مختار بن حراج في ظرف كثّف فيه جهاز العدالة "حراكه" ضدّ الفساد، حيث يستمرّ للشهر الثالث توالياً، مثول وزراء ورجال أعمال ومتعاملين أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد.

واشتمل بيان الرئاسة على 3 تعيينات في وزارة العدل هي: عبد المجيد بيطام مديراً للموارد البشرية ، وعبد الحفيظ جعرير مديراً للشؤون القضائية والقانونية، وعبد القادر حمدان مفتشاً عاماً مديرا عاما بالوزارة.

وبعد ساعات عن إيداع مدير الديوان الوطني للخدمات الجامعية فاروق بوكليخة الحبس المؤقت إثر التحقيق معه في قضية طحكوت، جرى عزل بوكليخة، وتعيين بشير درواس مديراً جديداً.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد، أمر بإيداع بوكليخة رفقة مسؤولين آخرين في ديوان الخدمات الجامعية الجزائر غرب، الحبس المؤقت، ليرتفع عدد الموقوفين إلى 14 في قضية رجل الأعمال محي الدين طحكوت المتابع بالاستفادة من امتيازات غير مستحقة.

 كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER