Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

بعد شهرين من الاحتقان

عشرات الجرحى في مواجهات بين الدرك والسكان في خراطة


خلفت المواجهات بين قوات التدخل التابعة للدرك الوطني وسكان قرية صنادلة الحدودية بين ولايتي سطيف وبجاية، أكثر من 50 جريحا نقلوا إلى مستشفى خراطة، منهم مواطن أصيب بجروح خطيرة إستعدعت إخضاعه لعملية جراحية، حسبما أكده رئيس بلدية دراع القايد موهوب مسعود ل"ليبرتي".

ويوجد من بين الجرحى أيضا عونين إثنين من أعوان الدرك الوطني الذين تدخلوا مبكرا صبيحة اليوم، الأربعاء 26فيفري 2020، من أجل إعادة تشغيل محطة ضخ المياه من سد أمدا بعدما أغلقها السكان منذ شهرين تقريبا، إحتجاجا على غياب المشاريع التنموية في قريتهم.

وظل سكان قرية صنادلة يطالبون بمشاريع تنموية كالأنترنيت وملعب جواري... وتنقل إليهم الوالي الذي وعدهم بتحقيق مطالبهم، لكن دون جدوى. وفجأة أقدمت السلطات العمومية على إرسال قوات الدرك لإعادة تشغيل المحطة التي تزود عدة بلديات من ولايتي سطيف وبجاية بالماء الشروب. ووصل فجر اليوم حوالي 400 عونا على متن عشرات السيارات إلى قرية صنادلة ودخلوا في مواجهات مع السكان المقدر تعدادهم ب4000 نسمة.

بجاية: كمال أوهنية 


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER