Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

"منتتدى "ليبرتي

علي لعسكري: "تعنت النظام سيوصلنا إلى الصدام بين الجيش والشعب"

تساءل منسق الهيئة الرئاسية للأفافاس، علي لعسكري الذي نزل ضيفا على منتدى "ليبرتي" اليوم، الأربعاء 15 ماي 2019، عن جدوى إصرار السلطة على تنظيم الانتخابات الرئاسية في الرابعة من جويلية القادم.

وقال علي لعسكري، أن الانتخابات "يستحيل أن تكون في هذا الموعد"، ليستنتج أن رئيس الدولة وقيادة الأركان والسلطة عامة، "بإصرارهم على هذا الموعد الانتخابي سيؤودن بنا إلى صدام بين الجيش والشعب". وتأسف لعسكري كذلك للوقت الذي ضيعناه قبل فتح مرحلة إنتقالية حقيقية، قائلا "إنهم يضيعون الوقت على المبادرات السياسية التي إقترحتها الأحزاب ويضيعون الوقت على الحوار الوطني للخروج بطريقة هادئة من الأزمة"...

وعن مبادرة الندوة الوطنية التي إقترحها الأفافاس، قال لعسكري أن حزبه أجرى لقاءات عديدة مع مختلف الفاعلين السياسيين والاجتماعيين، وأبرز هذه اللقاءات، تلك التي جمعت قيادة الأفافاس مع كونفدرالية النقابات المستقلة. وعبر بالمناسبة عن مساندته مساعي الاطاحة بالأمين العام للمركزية النقابية، مجيد سيدي سعيد، قائلا "الأوليغارشية هي من تلتقي في دار الشعب اليوم وحان الوقت لدمقرطة الاتحاد العام للعمال الجزائريين وإعادته للعمال"... وبالنسبة لعلي لعسكري فإن المركزية النقابية ما زالت قادرة على لعب دور في التغيير المنشود من قبل الشعب، ووصف التحركات الجارية للإطاحة بسيدي سعيد ب"الجدية".


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER