Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

طرح مخرجا من 5 نقاط

عمارة بن يونس: نرفض عرض بن صالح ونحتكم إلى الجيش

أعلن عمارة بن يونس رئيس الحركة الشعبية الجزائرية، اليوم الأحد 21 أفريل 2019، عن رفض عرض الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح لحضور اللقاء التشاوري في رئاسة الجمهورية، وأبرز بن يونس احتكامه إلى الجيش لضمان إنجاح المسار الانتقالي.

في بيان نشره على صفحته الرسمية في شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، قال بن يونس إنّ المكتب الوطني لحزبه قرر عدم الاستجابة لدعوة بن صالح.، والمتضمنة المشاركة في اللقاء التشاوري هذا الاثنين، من أجل تحضير الانتخابات الرئاسية المزمع إجراءها في الرابع جويلية القادم.

وبرّر بن يونس رفضه بكون "الجو العام غير ملائم لإجراء هذه الانتخابات"، مضيفا "الموعد القريب جدًا لا يسمح بالاستجابة للمطالب الشرعية للشارع الجزائري والمتمثلة في تغيير النظام وتأسيس جمهورية جديدة".
ولفت الوزير السابق للتجارة والصناعة إلى أنّ "تطبيق المادة 102 من الدستــور يعتبر شرطا ضروريــا ولكنه حــل غير كاف للخروج من الأزمة"، واقترح بن يونس مخرجاً للأزمة من خمس نقاط هي

تنصيب هيئة رئاسية جماعية متكونة من رجال دولة نزهاء وأكفاء مع إشراك ممثل عن الجيش الوطني الشعبي.
تعيين حكومة انتقالية تمثل كل التيارات السياسية.
تنظيم ندوة وطنية مستقلة وسيدة مُكَونَة من الأحزاب السياسية والمجتمع المدني تنظيم استفتاء شعبي حول الدستور.
تنظيـــم انتخابات رئاسيــة.
وانتهى بن يونس أن "يكون الجيش الشعبي الوطني الضامن للمسار الانتقالي باعتباره المؤسسة الوحيدة ذات مصداقية شعبية"، على حد تأكيده.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • سوء التنظيم قلب العرس إلى مأساة
    خمسة قتلى و23 جريحا في حفل سولكينغ

    لقي خمسة أشخاص حتفهم وأصيب 23 آخرين، ليلة الخميس 22 أوت 2019، إثر تدافع شديد في حفل الفنان العالمي عبد الرؤوف دراجي (سولكينغ) بملعب 20 أوت في العاصمة.

  • متابع بـ4 تهم بعد تحقيقات استمرت 8 ساعات
    لوح رهن الحبس الاحتياطي في سجن الحراش

    أمر المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، مساء اليوم الخميس 22 أوت 2019، بإيداع وزير العدل الأسبق الطيب لوح الحبس المؤقت بسجن الحراش، بعد تحقيقات استمرت 8 ساعات وانتهت بتوجيه 4 تهم إلى المسؤول الأول عن جهاز القضاء بين الحادي عشر سبتمبر 2013 و31 مارس 20

  • بعد صراع محتدم أشعلته تهديدات بلماضي
    المنتخب الوطني: حكيم مدان يرمي المنشفة

    أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ليلة الأربعاء 21 أوت 2019، عن استقالة حكيم مدان من منصبه "المناجير العام" للمنتخب الوطني المتوج قبل شهر بكأس أمم إفريقيا المقامة بمصر.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER