Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

تنمية محلية

عودة شبح غلق الطرقات لبجاية

©D. R.

أقدم سكان قرية "أبادو" ببجاية، على غلق الطريق الوطني رقم 26، إحتجاجا على تأخر بعض المرافق الحيوية.

قرية أبادو التابعة لبلدية إلماتن، تبعد عن عاصمة الولاية ب30 كلم. ويشتكي سكان هذه القرية خاصة من غياب الممهلات على الطريق الوطني، ما يعرض حياة أبنائهم للخطر، حيث يضطرون لعبور طريق يمر عليها كل يتنقل بين بجاية والعاصمة للوصول إلى مقاعد الدراسة. 

وقد شلوا حركة المرور منذ الساعات الأولى من صبيحة اليوم، الأحد 07 سبتمبر 2018،  وإجبار مستعملي هذا الطريق المحوري سلوك طرق ملتفة ووعرة للالتحاق بأشغالهم، لاسيما الطريق الوطني رقم 75 عبر أميزور وتيمزريت.

وتعد هذه الحركة الاحتجاجية أول امتحان للوالي الجديد، أحمد معابد، الذي تسلّم مهامه قبل أيام، ووعد خلال لقائه بإطارات ومنتخبي الولاية بالعمل على النهوض بالولاية والدفع بعجلة التنمية فيها، مقرّا في نفس الوقت بصعوبة المهمة التي تنتظره في هذه الولاية المعروفة بحركاتها الاحتجاجية النشطة.

م. عاشوري


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER