Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

بجاية

غلق الطريق الوطني رقم 12 أمام حركة المرور

أقدم مواطنون من خمس قرى تابعة لبلدية واد غير، ولاية بجاية، على غلق الطريق الوطني رقم 12 الرابط بين بجاية الجزائر العاصمة مرورا بتيزي وزو، لليوم الثاني على التوالي.

 المحتجون عبروا عن إستيائهم من التأخر في إنجاز عدد من المشاريع المقررة، لاسيما منها إقامة شبكة للألياف البصرية وتعبيد الطريق الذي يربط قراهم بالطريق الوطني رقم  12. ولقد نصّبوا جذوع أشجار وحواجز من شتى الأنواع لسد الطريق منذ الساعات الأولى من أمس، الأحد20 جانفي 2019.

 واسبب الاحتجاج في شلل تام لحركة المرور، وأرغموا مستعملي هذا الطريق الهام على اتخاذ مسالك ملتوية وخطيرة في بعض الأحيان للالتحاق بمدينة بجاية أو لمغادرتها. وهو الهاجس الذي ألفه مواطنو هذه الولاية منذ سنوات، في ظل غياب أي رد فعل للسلطات العمومية. وعلمنا من المحتجين أنّهم طالبوا بحضور والي الولاية ليطرحوا عليه شكاويهم كشرط مبدئي لوقف احتجاجهم. إلا أن الوالي كان ساعتها متواجدا، حسب مصادرنا، في العاصمة.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER