Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

الفنان رياض بروال يصنع الحدث

فيديو أقوى عرض للرقص الجزائري الصيني

أبدع الفنان الجزائري الشاب رياض بروال، اليوم الأربعاء 15 ماي 2019، في تقديم أقوى عرض للرقص الجزائري الصيني.

في تتويج لجولته ببكين عاصمة الصين الشعبية، قام المصمّم الكوريغرافي بروال بتأطير طلبة معهد "زهيجانغ"، وقدّم معهم وصلة رائعة موسومة "شينشاوي" (شنوي شاوي)، في عرض كانت فيه التألق للروح لا الحركة.

وحرص رياض بروال على ممازجة الإيقاع الشاوي بالفضاء الصيني، في توليفة مبتكرة سمحت بتسويق الثقافة الشعبية الجزائرية في الصين، والترويج لألوان الفلكلور الجزائري الأصيل الذي يتضمن ما لا يقلّ عن عشرة طبوع رقص شهيرة، من الرقص العاصمي إلى القبائلي، مرورا بالشاوي والنايلي والعلاوي، ووصولاً إلى التارقي والزندالي والقرقابو والحيدوس والرحابة.

يُشار إلى أنّ بروال  خريج المعهد العالي لفنون العرض والسمعي البصري ببرج الكيفان، من أهم أعماله: التحدي، من المنبع إلى الجسر، ملحمة الجزائر، معاق ولكن، وغيرها.

كامـل الشيرازي

شاهدوا واستمتعوا

شاهدوا هذه اللوحة

ARTICLES CONNEXES

  • يواصل إضرابا عن الطعام منذ 48 يوما
    كمال الدين فخار في وضع خطير

    كشف الناشط الحقوقي والمحامي البارز صالح دبوز، اليوم الاثنين 19 ماي 2019، أنّ الناشط الموقوف "كمال الدين فخار" يتواجد في وضع خطير، بالتزامن مع مواصلته إضرابا عن الطعام منذ 48 يوما.

  • طرح يتقاطع مع مبادرة الإبراهيمي، بن يلس وعلي يحيى
    المجتمع المدني: 48 منظمة تدعم حوارا ينتج حلا توافقيا

    دعت 48 منظمة وطنية، اليوم الأحد 19 ماي 2019، إلى حوار ينتج حلا توافقيا، وهو طرح يتقاطع مع المبادرة التي أطلقها وزير الخارجية الأسبق أحمد طالب الإبراهيمي والجنرال المتقاعد رشيد بن يلس، والحقوقي المخضرم علي يحيى عبد النور.

  • رفضوا زيارته في ذكرى 19 ماي
    فيديو طرد طلبة جامعة الطارف للوالي

    أقدم طلبة جامعة الطارف لوالي الولاية حرفوش بن عرعار، اليوم الأحد 19 ماي 2019، حيث رفضوا زيارته في ذكرى اليوم الوطني للطالب وطالبوا الوالي الجديد بالرحيل.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER