Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

في وئام وسلمية

فيديو إحياء الآلاف لذكرى 20 أفريل ببجاية

شارك الآلاف في مسيرة سلمية اليوم السبت 20 أفريل 2019، ببجاية إحياء للذكرى المزدوجة للربيع الأمازيغي والربيع الأسود.

وتميزت التظاهرة التي جابت الشوارع الرئسية للمدينة، انطلاقا من دار الثقافة ووصولا إلى ساحة سعيد مقبل، بالحضور المكثف والبارز للرايات الأمازيغية.

وهتف المتظاهرون بهذه المناسبة "زكارة فيك يا قايد صالح"، ردا على دعوته لمنع رفع الراية الخاصة بالهوية الأمازيغية في المسيرات الأسبوعية.

وطالب المتظاهرون عبر شعاراتهم، محاكمة المسئولين عن اغتيال 127 شاباً في أحداث الربيع الأسود (201-2003) بمنطقة القبائل، ودعوا إلى تمين أواصر الأخوة بين مختلف أطياف الشعب الجزائري ونبذ التفرقة.

ولوحظ في السميرة ظهور لعدد من رايات حركة (ماك) وعدد من لافتاتها.

م. ع

شاهدوا

ARTICLES CONNEXES

  • بعد انقضاء 4 أشهر عن إيداعهم
    تمديد حبس 6 موقوفين إلى فيفري 2020

    كشفت نائب الأرسيدي فطة سادات، اليوم الإثنين 14 أكتوبر 2019، عن إصدار قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، أمراً بتمديد الحبس المؤقت لـ6 موقوفين إلى غاية فيفري 2020، وسط توقعات بإقرار الإجراء ذاته في حق 11 آخرين.

  • الأرسيدي يعتبرهما "شراء" للدعم الأجنبي
    تبعات تمرير قانوني المحروقات والمالية

    حذر حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي)، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019، من تبعات تمرير قانوني المحروقات والمالية، ورأى أنّهما "شراء" للدعم الأجنبي، مثلما قال، ساعات بعد مصادقة مجلس الوزراء على قانون المالية 2020، وقانون المحروقات الذي أثار

  • بموجب قانون جديد
    حظر السياسة والترشح على العسكريين المتوقفين لـ5 سنوات

    صادق مجلس الوزراء، مساء الأحد 13 أكتوبر 2019، على قانون جديد قدمه نائب وزير الدفاع، الفريق أحمد ڨايد صالح قائد أركان الجيش، وتضمن حظر ممارسة أي فعل سياسي أو الترشح للانتخابات، على العسكريين المتوقفين، لـ5 سنوات.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER