Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

تصميم مضاعف في الوقفة الطلابية الـ21

فيديو تأكيد الجامعيين على مطلب الدولة المدنية

شدّد الآلاف من الطلبة الجامعيين، اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2019، على مطلب الدولة المدنية، وشددوا على استمرارهم في الاحتجاج إلى إشعار غير محدود، إلى غاية الرحيل التام لرموز النظام.

في الوقفة الطلابية الـ21 التي يواظب الجامعيون على تنظيمها كل ثلاثاء، رافع المئات من الطلبة لصالح "تغيير راديكالي لنظام الحكم في الجزائر".

وجرى مجدداً المطالبة بـ"مدنية الدولة"، عبر هتافات (دولة مدنية .. ماشي عسكرية)، فضلا عن رفض "الإعلام الموجّه" و"القضاء المستقل" ورفض "قمع الحريات" على حد تعبير المتظاهرين السلميين الذين جابوا عدة شوارع وساحات في قلب العاصمة.

 واعتبارا من العاشرة ونصف صباحاً، كانت ساحات الشهداء، الأمير عبد القادر، و1 ماي، مرورا بشارعي عميروش وحسيبة بن بوعلي، وساحة موريتانيا، على موعد مع قوافل من الطلبة الذين تحدوا الحرارة ولم يبالوا بعطلة الصيف.

وواصل الطلبة مهاجمتهم الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش، كما شنّ الجامعيون هجوماً على "الذباب الالكتروني".

وفيما تضاعفت أعداد المتظاهرين السلميين، شهدت الوقفة الطلابية الـ21 انضماما تلقائيا لأعداد معتبرة من العاصميين والمتقدمين في السن.

وأكّد المحتجون إصرارهم على كسب رهان التغيير، وهو الشعار الأكبر لمظاهرات حاشدة اختتمت في مرحلة ما بعد الزوال.

شاهدوا الموجة الاحتجاجية الطلابية المتجددة في العاصمة

شاهدوا المطالبات الجامعية المتجددة بتحرير سجناء الرأي

الصور والفيديو بعدسة وتركيب: سهام بن مالك + إيمان أمقران

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • متابع بـ4 تهم بعد تحقيقات استمرت 8 ساعات
    لوح يلتحق بفريق بوتفليقة في سجن الحراش

    أمر المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، مساء اليوم الخميس 22 أوت 2019، بإيداع وزير العدل الأسبق الطيب لوح الحبس المؤقت بسجن الحراش، بعد تحقيقات استمرت 8 ساعات وانتهت بتوجيه 4 تهم إلى المسؤول الأول عن جهاز القضاء بين الحادي عشر سبتمبر 2013 و31 مارس 20

  • بعد صراع محتدم أشعلته تهديدات بلماضي
    المنتخب الوطني: حكيم مدان يرمي المنشفة

    أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ليلة الأربعاء 21 أوت 2019، عن استقالة حكيم مدان من منصبه "المناجير العام" للمنتخب الوطني المتوج قبل شهر بكأس أمم إفريقيا المقامة بمصر.

  • انحراف حافلة على الطريق السيار
    إصابة 31 شخصا في البويرة

    أصيب 31 شخصا بجروح متفاوتة في حادث مرور مروع بولاية البويرة، صباح اليوم الأربعاء 21 أوت 2019، إثر انحراف حافلة على الطريق السيار شرق غرب بمنطقة الجباحية.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER