Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

الشرطة تعمد إلى الاعتقالات

فيديو "تعنيف" متجدد في البريد المركزي

أظهر شريط فيديو التقط مساء الاثنين 15 أفريل 2019، موجة "تعنيف" متجددة في ساحة البريد المركزي، بموازاة لجوء الشرطة إلى اعتقال المتظاهرين السلميين.

ساعتان بعد نفي المديرية العامة للأمن الوطني ما جرى تداوله على نطاق واسع، بشأن "تعنيف" متظاهرين وتعرية أخريات في مركز شرطة "براقي"، أتى شريط الفيديو ليبرز اعتماد الشرطة للغة الاعتقالات والتعنيف بوسط العاصمة وتحديدا في ساحة البريد المركزي.

وبدا في الفيديو، محاولة عدة أعوان شرطة توقيف متظاهرين، دون أن يتسن معرفة مزيد من التفاصيل.

وكانت مديرية الأمن أبرزت "نفيًا قاطعاً" لما أسمتها "ادعاءات تعرض 4 مواطنات لسوء المعاملة، بعد توقيفهن خلال تجمع على مستوى البريد المركزي، ثمّ تحويلهن إلى أمن المقاطعة الإدارية لبراقي".

وأوضح البيان أن "المواطنات الأربع رفقة 6 رجال، تم تحويلهم الى إحدى مقرات الأمن الوطني ببراقي، لإجراء أمني وقائي، والمتمثل في التلمس الجسدي للمعنيين بإشراف شرطية برتبة ملازم أول بالنسبة للمواطنات".

وقال البيان إن "هذا الإجراء الشُرطي التحفظي، يهدف إلى تجريد الشخص من أي مواد أو أدوات قد يستعملها ضد نفسه أو ضد غيره، ليتم إخلاء سبيل الجميع فيما بعد في ظروف عادية" (..)، علما أنّ آمال وهي إحدى الأربع موقوفات أشارت إلى "الإفراج عنها على الواحدة صباحا ودون تحرير محضر".

كامـل الشيرازي

شاهدوا

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER