Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

الكاف مكنت له رغم اتهامه بالرشوة

فيديو حكم زامبي "فاسد" يهدد الخضر


عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، اليوم الثلاثاء 25 جوان 2019، الحكم الزامبي جاني سيكازوي لإدارة اللقاء الهام المرتقب بين السينغال والجزائر، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في كأس أمم إفريقيا المتواصلة بمصر.

لم يتلق محيط الخضر، تعيين سيكازوي (40 عاماً) بعين الرضا، طالما أنّ الحكم الزامبي له سوابق سيئة مع الجزائريين، والأخطر أنّه متهم بـ"تلقي رشوة" من طرف مسيري نادي "بريميرو أغوستو" الأنغولي قبل أقل من سنة، وجرى معاقبته إثر ذلك، ومع ذلك لم تتحرج هيئة الملغاشي المثير للجدل "أحمد أحمد" عن التمكين لسيكازوي في العرس القاري الحالي.

وبرسم ذهاب الدور الأخير المؤهّل لمونديال 2014 بالبرازيل، أهدى سيكازوي ضربتي جزاء لخيول بوركينا فاسو أمام الجزائر (3 – 2)، ويتذكر الجميع كيف أنّ سيكازوي قدم ضربة الجزاء الثانية على طبق للبوركينيين، رغم أنّ المدافع الجزائري سعيد بلكالام وضع يديه بالكامل خلف ظهره وقتذاك.

وفي إياب نصف نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي وبيترو أتلتيكو الأنغولي (4 – 2) في 23 أكتوبر 2018، اتهمّ مسؤولو الفريق الأنغولي، سيكازوي، بـ"تلقي رشوة" بعد أخطاءه الكثيرة التي ارتكبها الحكم الزامبي ورجّحت كفة التوانسة.

تابعوا التقرير الذي "يدين" سيكازوي

الغريب أنّ الكاف أدرجت اسم سيكازوي بعد فترة قصيرة عن فتح تحقيق بشأنه، في المقابل، تغاضت هيئة أحمد أحمد عن إعادة إدماج الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف الذي ارتكب أخطاءً في ذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا الماضية بين الأهلي المصري والترجي التونسي.

وفي غياب تقنية (الفار)، سيتعين على زملاء القائد رياض محرز توخي الحذر مع سيكازوي الذي يستطيع "لعب دور حاسم" في تحديد النتيجة النهائية لصدام أسود تيرانغا ومحاربي الصحراء مساء هذا الخميس.

كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER