Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

البويرة

فيديو 15 ألف محتفل بالربيع الأمازيغي

اكتست ولاية البويرة، اليوم السبت 20 أفريل 2019، بكل الألوان، إحياء للذكرى الـ39 للربيع الأمازيغي.

شهدت ساحة الشهداء بوسط المدينة توافداً مكثفاً اعتباراً من العاشرة صباحاً، وشدّد أبناء البويرة على أنّ الجزائر الجديدة التي أنتجتها الثورة الشعبية المستمرة منذ 22 فيفري الماضي، تعزز قيم التعدد الثقافي، وهو ما تجسّد عبر رفع العلم الوطني والراية الأمازيغية.

وأبرز متظاهرون أنّ 20 أفريل 2019 هو تاريخ اتحاد كل الجزائريين ضدّ النظام وممارساته ضدّ الشعب.

ووسط حضور مكثف لعدة شخصيات سياسية وفنية، جرى التركيز على أنّ أحرار القبائل لم ينتظروا 22 فيفري 2019 من أجل الثورة، وسجلوا أنّ ذلك ظلّ قائما منذ العام 1949، ومرورا بما حصل في سنتي 1963 و1980 ثمّ أحداث مطلع الألفية الثالثة وسقوط 127 ضحية في الربيع الأسود.

وسجلت القبعات الزرق حضورها في مظاهرات السبت بالبويرة، أين تمّ التموقع بجوار تمثال الأمير عبد القادر خشية أي فلتان، وهو ما لم يهضمه سكان البويرة، تبعا لأّنّ الشرطة غابت منذ 22 فيفري بالمنطقة، لتسجّل حضورها في يوم له مغزاه.

كامـل الشيرازي 

شاهدوا

 

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER