Scroll To Top

LIBERTE عربي / Actualités

البويرة

فيديو 15 ألف محتفل بالربيع الأمازيغي

اكتست ولاية البويرة، اليوم السبت 20 أفريل 2019، بكل الألوان، إحياء للذكرى الـ39 للربيع الأمازيغي.

شهدت ساحة الشهداء بوسط المدينة توافداً مكثفاً اعتباراً من العاشرة صباحاً، وشدّد أبناء البويرة على أنّ الجزائر الجديدة التي أنتجتها الثورة الشعبية المستمرة منذ 22 فيفري الماضي، تعزز قيم التعدد الثقافي، وهو ما تجسّد عبر رفع العلم الوطني والراية الأمازيغية.

وأبرز متظاهرون أنّ 20 أفريل 2019 هو تاريخ اتحاد كل الجزائريين ضدّ النظام وممارساته ضدّ الشعب.

ووسط حضور مكثف لعدة شخصيات سياسية وفنية، جرى التركيز على أنّ أحرار القبائل لم ينتظروا 22 فيفري 2019 من أجل الثورة، وسجلوا أنّ ذلك ظلّ قائما منذ العام 1949، ومرورا بما حصل في سنتي 1963 و1980 ثمّ أحداث مطلع الألفية الثالثة وسقوط 127 ضحية في الربيع الأسود.

وسجلت القبعات الزرق حضورها في مظاهرات السبت بالبويرة، أين تمّ التموقع بجوار تمثال الأمير عبد القادر خشية أي فلتان، وهو ما لم يهضمه سكان البويرة، تبعا لأّنّ الشرطة غابت منذ 22 فيفري بالمنطقة، لتسجّل حضورها في يوم له مغزاه.

كامـل الشيرازي 

شاهدوا

 

ARTICLES CONNEXES

  • سقوط مولودية بجاية في آخر منعرج
    بالفيديو .. اتحاد العاصمة بطل الجزائر 2019

    توج نادي "اتحاد العاصمة" لكرة القدم، منتصف ليلة الأحد إلى الإثنين 27 ماي 2019، ببطولة الجزائر 2019، بعد فوزه على مضيفه شباب قسنطينة (1 – 3)، وأتى تتويج سوسطارة بالتزامن مع انتصار "شبيبة القبائل" على أهلي برج بوعريريج (2 – 0)، في وقت سقطت مولودية بجاي

  • بعد فشل تنظيم انتخابات 4 جويلية
    منظمة المجاهدين تدعو لإعلان دستوري

    دعت المنظمة الوطنية للمجاهدين، اليوم الأحد 26 ماي 2019، إلى ندوة وطنية "تضم كافة الأطراف الفاعلة في الساحة الوطنية"، وتتمثل هذه الأطراف حسب المبادرة التي أرسلتها المنظمة لوسائل الاعلام اليوم، الأحد 26 ماي 2019، في "ممثلي الحراك الشعبي والأحزاب السياس

  • بابيشا وسنونوات كابول خارج منصة الجوائز
    تتويج برازيلي جزائري في مهرجان كان

    توج المخرج البرازيلي كريم عينوز صاحب الجذور الجزائرية، ليلة السبت 25 ماي 2019، بالجائزة الكبرى لفئة "نظرة ما" في الدورة الـ72 لمهرجان كان السينمائي، بالتزامن، لم يحظ فيلما "بابيشا" و"سنونوات كابول" بأي جائزة.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER