Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

النيابة العامة تستأنف "رقابة" زعلان

قضية طحكوت: الإفراج المؤقت لوزير السياحة


استفاد وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود، مساء اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2019، من الإفراج المؤقت، بعد مثول والي تيسمسيلت السابق أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا بالجزائر العاصمة، للاستماع إلى أقواله في قضية رجل الأعمال الموقوف محي الدين طحكوت.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن بيان للمحكمة العليا، تمّ الاستماع لأقوال بن مسعود من طرف قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا في شأن الوقائع ذات الطابع الجزائي المنسوبة لـ"طحكوت ومن معه"، وفي الشق الخاص بالإطارات والموظفين السامين، وذلك عملا بأحكام المادة 573 من قانون الإجراءات الجزائية.

وكانت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر أحالت يوم 19 جوان الماضي، إلى النائب العام لدى المحكمة العليا ملف التحقيق الابتدائي المنجز من قبل الضبطية القضائية للدرك الوطني بالجزائر في شأن الوقائع ذات الطابع الجزائي المنسوبة لطحكوت.

وكان المستشار المحقق لدى المحكمة العليا استمع، الاثنين، إلى وزير النقل والأشغال العمومية السابق عبد الغني زعلان في إطار التحقيق في قضايا تتعلق بالفساد.

وجاء في بيان للمحكمة العليا: "في إطار التحقيق المفتوح على مستوى المحكمة العليا، تمّ الاستماع من طرف المستشار المحقق إلى عبد الغني زعلان المتابع بجنح منح عمدا للغير امتيازات غير مبررة عند إبرام صفقة مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية، إساءة الوظيفة عمدا من طرف موظف عمومي على نحو يخرق القوانين والتنظيمات، تعارض المصالح، الرشوة في مجال إبرام الصفقات العمومية وتبديد أموال عمومية".

وذكر بيان المحكمة العليا، أنّ المستشار المحقق أصدر أمراً بوضع المتهم تحت الرقابة القضائية المتمثلة في سحب جواز السفر والإمضاء مرة في الشهر أمامه، وقد استأنفت النيابة العامة هذا الأمر.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER