Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

احتجاجات عارمة وغلق لطريق أدرار

قطع الكهرباء يفجر زلزالا احتجاجيا في بشار


تشهد ولاية بشار، مساء اليوم الأربعاء 14 أوت 2019، احتجاجات عارمة وغلقا لطريق أدرار، ردا من سكان عاصمة الساورة على القطع المتكرر للكهرباء في عز الصيف بمنطقة يربو معدل حرارتها الاعتيادية عن الخمسين.

استنادًا إلى معطيات تناقلتها مصادر محلية متطابقة، فإنّ ظاهرة القطع المتكرر للكهرباء وراء انتفاضة البشاريين الذين خرجوا في احتجاجات غاضبة ضدّ مسؤولي الولاية ومسيّري مجمع سونلغاز الذين "لم يأبهوا" حسبهم، بالمطالب الشعبية لتصحيح الوضع.

وبشكل خاص، لا تزال الأوضاع غير عادية في محيط منطقة أولاد خضير، أين قام مواطنوها بإضرام النيران في العجلات المطاطية ووضع أكوام من الحجارة بما أغلق الطريق الوطني الرابط بين بشار وأدرار.

ويشهد الطريق المذكور حاليًا، شللاً كبيرًا، وسط عدم اتضاح الأمور، وما إذا كانت سلطات الولاية ستقوم بإجراءات تهدئة في ولاية تعوّد سكانها على قطع هدمة الكهرباء ما جعلهم يتساءلون أكثر من مرة، عما إذا كانوا "مواطنين من الدرجة الثانية".

 كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER