Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

بعد الجلسات الديمقراطية

قوى ال"باد" تطلق مشاروات من أجل عقد ندوة وطنية


أعلنت قوى البديل الديمقراطي عن إطلاق "مشاورات واسعة مع المنظمات والشخصيات التي ترفض الأمر الواقع لأصحاب القرار في السلطة".

جاء هذا الاعلان في تصريح جديد للتكتل الذي أصبح يعرف اختصارا ب"الباد"، بمناسبة بلوغ الحراك الشعبي سنة كاملة بدأ من الجمعة ال53. وقال التصريح في هذا الاطار أن "إستمرار التجند الشعبي دفع لإطلاق سراح جزئيا معتقلي الرأي والمعتقلين السياسيين، ضحايا إجراءات كانت تهدف للتراجع عن التعددية الحزبية وتجريم النضال السياسي" وجدد التكتل المشكل من الأحزاب المحسوبة على التيار الديمقراطي وعدد من منظمات المجتمع المدني كجمعية "راج" والرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان... مطالبته ب"الافراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي وإعادة الاعتبار لهم ورفع كل العراقيل أمام الحقوق والحريات"...

كما جدد تصريح ال"باد" التأكيد على طموح المجموعة ل"المساهمة في تنظيم تجمع للأحزاب والمنظمات والنقابات والشخصيات والتكتلات السياسية، تحت إطار ندوة وطنية مستقلة لجعل موازين القوى في صالح الشعب" بإعتبار ذلك "شرط أساسي لإنجاح الثورة ديمقراطيا". وإشترط تصريح قوى البديل الديمقراطي لتحقيق هذا الهدف "توحيد العمل حول رؤية تكون بالضرورة غير قابلة للتجانس مع إبقاء النظام الحالي".


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER