Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

أوامره واجهت مقاومة من ولاة والأميار

كيف سعى بدوي لتدعيم خزينة طحكوت بأموال البلديات

تكشف وثيقة تحصلت "ليبرتي" على نسخة منها أن الوزيرالأول الحالي نور الدين بدوي قد وجه تعليمة ل48 ولاية شهر أكتوبر الماضي يأمر فيها ال1541 بلدية عبر التراب الوطني بتنفيذ الاتفاق القاضي بشراء 1541 سيارة من نوع "كريتا" من المتعامل "سيما موتورس" التابع لرجل الأعمال محي الدين طحكوت.

هي فضيحة أقتصادية بإمتياز كون سيارات "كريتا" للعلامة الكورية هونداي، موجهة حسب تعليمة بدوي لمصالح النظافة لكل بلديات الوطن. ما يطرح تساؤل حول مدى تجاوب هذا السيارة لمهام مصالح النظافة للبلديات، فسيارة "كريتا" هي سيارة سياحية قبل كل شيئ بينما مصالح البلديات بشكل عام ومصالح النظافة بشكل خاص تحتاج إلى سيارات نفعية بالدرجة الأولى.

وأكثر من ذلك، فإن التعليمة التي تحمل توقيع أمين عام وزارة الداخلية أشارت إلى أن الأمر جاء من وزير الداخلية شخصيا، بينما يفترض أن تمر مثل هذه الصفقات على لجنة الصفقات. ويصل الغلاف المالي الاجمالي للصفقة إلى 4 913 940 800 مليار سنتيم، أي بمعدل 318 مليون للسيارة الواحدة.

وقد واجهت تعليمة نور الدين بدوي المقاومة من قبل العديد من رؤساء البلديات الذين ر فضوا تجسيد الصفقة وحتى بعض الولاة رفضوا بدورهم الاستجابة لأمر وزير الداخلية وأمينه العام الذي خلف بدوي في منصب وزير الداخلية في الحكومة الحالية .

 


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER