Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

لودريان يصدر بيانا جديدا

كيف قرأت فرنسا استقالة بوتفليقة

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، ليلة الثلاثاء 02 أفريل 2019، أنه "واثق" من "مواصلة الجزائريين انتقالهم الديمقراطي بطريقة هادئة ومسؤولة"، على حد تعبيره.

بعد ساعتين عن إعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة استقالته، قال "لو دريان" في بيان نشرته رويترز: "هذه صفحة مهمة في تاريخ الجزائر.. نحن نثق في قدرة كل الجزائريين على مواصلة هذا الانتقال الديمقراطي بنفس روح الهدوء والمسؤولية".

وكان "لو دريان" غيّر موقفه الأول من ثورة 22 فيفري، واستخدم خطابا ليّناً جاء فيه أنّ فرنسا لن تتدخل في الشؤون الداخلية للجزائر، وليس عليها أن تفعل ذلك، ولا تحاول أن تفعل ذلك، والأمر متروك للشعب الجزائري يقرّر مستقبله بشكل مستقل.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • زملاء محرز أجادوا وأمتعوا
    الجزائر تصعق كولومبيا بثلاثية تاريخية

    حقق منتخب الجزائر لكرة القدم، ليلة الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، انتصارا تاريخيا على نظيره الكولومبي بثلاثة أهداف دون رد، في ليلة شهدت كسر تشكيلة بلماضي عتبة 15 مباراة دون انهزام، ومعادلة رقم قياسي استمرّ 28 عامًا من زمن الراحل عبد الحميد كرمالي.

  • قضاء وهران أمر بإيداعه الحبس المؤقت
    تحريك 7 تهم ضد الصحفي والناشط سعيد بودور

    أعلنت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، مساء الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، عن إيداع الصحفي والناشط الحقوقي سعيد بودور الحبس المؤقت بسجن وهران، غداة متابعته بسبع تهم.

  • من محبسه في سجن الحراش
    لخضر بورقعة: أرفض الإفراج قبل تحرير الموقوفين

    شدد المعارض الموقوف لخضر بورقعة، مساء الاثنين 14 أكتوبر 2019، عن رفضه أي "خطوة للإفراج عنه"، قبل إخلاء سبيل نحو مئتي ناشط من موقوفي الثورة الشعبية السلمية المستمرّة منذ 22 فيفري الماضي.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER