Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

متابع بـ4 تهم بعد تحقيقات استمرت 8 ساعات

لوح رهن الحبس الاحتياطي في سجن الحراش

أمر المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، مساء اليوم الخميس 22 أوت 2019، بإيداع وزير العدل الأسبق الطيب لوح، الحبس المؤقت بسجن الحراش، بعد تحقيقات استمرت 8 ساعات كاملة و، وانتهت بتوجيه 4 تهم إلى المسؤول الأول عن جهاز القضاء بين الحادي عشر سبتمبر 2013 و31 مارس 2019.

أفاد بيان حمل توقيع النائب العام لدى المحكمة العليا، أنه "في إطار التحقيق المفتوح على مستوى المحكمة العليا، تمّ اليوم 22 أوت 2019، الاستماع من طرف المستشار المحقق إلى الطيب لوح وزير العدل حافظ الأختام سابقًا، المتابع بإساءة استغلال الوظيفة، إعاقة السير الحسن للعدالة، التحريض على التحيز والتحريض على التزوير في محررات رسمية".

وأتى إيداع لوح (68 عامًا) الحبس المؤقت، عقب 25 يومًا عن التحقيق معه من طرف الديوان المركزي لقمع الفساد (إجراء استثنائي لم يخضع له باقي الوزراء)، وشهرًا بعد حظر السفر على لوح، إثر ورود اسمه في وقائع ذات طابع جزائي تتعلق بالفساد.

وسبق لوكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، الإعلان مساء الثلاثاء 23 جويلية الماضي، عن فتح تحقيق ابتدائي ضد لوح، وأفاد أنّه "جرى تكليف الديوان المركزي لقمع الفساد بفتح تحقيق ابتدائي ضد لوح".

وذكر البيان أنه "لضرورة التحريات الأولية، تم اتخاذ إجراء المنع من مغادرة التراب الوطني ضد المعني بالأمر طبقا لأحكام المادة 36 مكرر 1 من قانون الإجراءات الجزائية".

وسبق للطيب لوح أن ترأس نقابة القضاة، قبل أن يعيّن وزيراً للعمل والضمان الاجتماعي ما بين 17 جوان 2002 إلى غاية 11 سبتمبر 2013، تاريخ تعيينه وزيراً للعدل حافظا للأختام، وهو منصب بقي فيه إلى غاية إعلان حكومة نور الدين بدوي في الحادي والثلاثين مارس الماضي.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER