Scroll To Top

LIBERTE عربي / Actualités

شددت على تحقيق الأهداف قبل وبعد 12 ديسمبر

ماذا طلبت قوى البديل الديمقراطي من القضاة


رفعت قوى البديل الديمقراطي، ليلة الأحد 06 أكتوبر 2019، طلبين أساسيين إلى القضاة، كما شددت الأحزاب الموقعة على ميثاق الانتقال الديمقراطي، على مواصلتها الكفاح إلى غاية تحقيق أهداف الثورة الشعبية قبل وبعد 12 ديسمبر القادم.

في بيان حصل عليه "ليبرتي عربي"، اعتبرت قوى البديل الديمقراطي أنّ "السلطة تواصل تحدي الإرادة الشعبية المعبر عنها على نطاق واسع"، وجاء في البيان: "النظام آلمه ضخامة الرفض الشعبي منذ 22 فيفري الماضي، لذا يسرّع ويكثّف من حملة تخويف النشطاء السياسيين والمواطنين المحتجين".

واعتبر البيان أنّ آخر الاعتقالات التي طالت ناشطي راج، بعد تلك التي طالت نشطاء الأحزاب والنقابات والمجتمع المدني، "تعدّ تعسفًا سياسيًا، ورفضًا لمن هم في السلطة، لأي تغيير ديمقراطي".

وفي مقابل تجديدها المطالبة بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع السجناء السياسيين وموقوفي الرأي، دعت قوى البديل الديمقراطي "القضاة إلى معارضة كافة أشكال استخدام العدالة، وإساءة استخدام السلطة ضد المواطنين".

بالتزامن، انتقدت قوى البديل الديمقراطي خطط الحكومة تجاه مواطنيها والمتعاملين الأجانب، وتساءلت كيف لحكومة بغض النظر عن وضعها المؤقت وعدم شرعيتها، أن تزكي قرارات اقتصادية غير مشروعة اتخذتها سلطة الأمر الواقع، في إشارة إلى إسقاط قاعدة 51/49 عن القطاعات غير الاستيراتجية.

وانتهت قوى البديل الديمقراطي إلى تأكيد عزمها على مواصلة النضال إلى جانب الجزائريين والجزائريين حتى تحقيق جميع أهداف ثورة 22 فيفري، قبل وبعد الاقتراع المزمع في الثاني عشر ديسمبر القادم.

وسبق لأحزاب حلف البديل الديمقراطي أن أبرزت رفضها "سياسة الأمر الواقع"، وذهبت إلى أنّ هذا المنطق يراهن على الذهاب إلى انتخابات رئاسية بهدف واحد "إنقاذ السيستام/ النظام"، على حد تأكيدها.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER