Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

بسبب فيديو يعود إلى ما قبل 22 فيفري

متابعة قضائية "مثيرة" لمحام في خنشلة


كشف المحامي والناشط الحقوقي رمزي شخاب، اليوم الثلاثاء 06 أوت 2019، عن تلقيه إخطارا بالمتابعة الجزائية من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة خنشلة، وأبدى شخاب اندهاشه من خطوة "مثيرة للجدل" تتكئ على فيديو بثه في مرحلة ما قبل بدء الثورة الشعبية غرة 22 فيفري الماضي.

في تصريحات خاصة بـ"ليبرتي عربي"، أوعز رمزي شخاب الناشط في منظمات المجتمع المدني أنّه متابع بـ"جنحة تحريض الناس على التجمهر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ودعوة الناس للمشاركة في الحراك الشعبي يوم 22 فيفري 2019".

وتابع: "بتاريخ الخميس الماضي (الفاتح أوت الجاري) تلقيت اتصالاً من شرطة الجرائم الالكترونية التابعة لأمن ولاية خنشلة للتقرب منهم لأمر يخصني، لأدرك أنّ الأمر يتعلق بمتابعة جزائية حركتها نيابة محكمة خنشلة بجنحة التحريض على التجمهر".

وشدّد شخاب: "كل من يطلّع على الفيديو الذي توبعت من أجله، وهو موجود على صفحتي الشخصية في شبكة فيسبوك، يلاحظ أنّه لا يحتوي على أي تحريض أو دعوة للتجمهر".

وعن رؤيته لخلفية تحريك دعوة قضائية في واقعة قديمة مضى عليها ستة أشهر، قال شخاب: "لست أجد تفسيرًا مقنعًا"، ويضيف مستغربًا: "هناك ملفات للفساد في ولاية خنشلة، يجب التحقيق فيها، بدل الالتفات إلى ناشطي الحراك".

وينوّه المحامي الشاب: "لقيت دعمًا كبيرًا من الزملاء سواء في منظمة محامي خنشلة، أو باقي منظمات المحامين عبر الولايات الـ48، والمجتمع المدني أيضًا من أطباء وصيادلة وأساتذة وغيرهم، كما جرى التواصل معي من تونس والمغرب، وحُظيت بكل التضامن في أي خطوة أودّ القيام بها".

وفيما يشير رمزي شخاب إلى أنّ الملف لا يزال على طاولة وكيل الجمهورية لمحكمة خنشلة، يؤكد عدم تحديد تاريخ أول جلسة.

 كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES

  • قبل 23 يوما عن رئاسيات 12 ديسمبر القادم
    محسن بلعباس يطرح حلين لـ"ترجيح مصلحة" الجزائر

    كشف "محسن بلعباس" رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي)، اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019، عن حلين لمواجهة الأزمة السياسية المستعرة مع اقتراب رئاسيات 12 ديسمبر.

  • الأرسيدي يحذر من "مناورة زعزعة الاستقرار" بالمنطقة
    الشرطة تصيب 3 متظاهرين في تيشي

    أصيب ثلاثة متظاهرين، اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2019، بعد تدخل شرطة مكافحة الشغب لتفريق المحتجين السلميين الذين تجمعوا أمام مقر دائرة تيشي شرق ولاية بجاية، تعبيرا عن رفضهم لرئاسيات 12 ديسمبر، بالتزامن دان فرع بجاية لحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطي

  • محكمة تلمسان
    الحبس النافذ 18 شهرا لـ 4 متظاهرين

    أعلنت اللجنة الوطنية لتحرير الموقوفين، ليلة الاثنين 18 نوفمبر 2019، عن تسليط محكمة تلمسان عقوبة الحبس النافذ 18 شهرا لـ 4 متظاهرين جرى توقيفهم أثناء احتجاجهم في تجم انتخابي نشطه المترشح علي بن فليس.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER