Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

بعد تحكوت وعائلته

مدير سابق لـ"إيتوزا" في الحبس الاحتياطي وسلال وأويحيى متهمان


أودع قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد اليوم، الاثنين 10 جوان 2019، مديرا سابقا لشركة النقل الحضري للعاصمة "إيتوزا" الحبس الاحتياطي في قضية منح إمتيازات غير مستحقة لرجل الأعمال محي الدين تحكوت.  

وكان قاضي التحقيق قد أودع منذ الصبيحة رجل الأعمال محي الدين تحكوت وشقيقيه رشيد وحميد وكذا إبنه بلال. وبالنسبة للمدير السابق ل"إيتوزا" فيتعلق الأمر ببن ميلود عبد القادر المتابع في الملف رفقة العديد من إطارات الدولة وعلى رأسهم الوزيران الأولان السابقان عبد المالك سلال وأحمد أويحيى، إضافة إلى الوزراء بوجمعة طلعي وعبد السلام بوشوارب الذي لم يمثل بعد أمام القاضي.

وزير الصناعة الأسبق عبد السلام بوشوارب الذي يكون قد غادر التراب الوطني نحو فرنسا "لأسباب صحية"، متابع كذلك في ملف رجل الأعمال علي حداد دون أن تتمكن العدالة من الاستماع إليه لحد الساعة. وكانت محكمة سيدي أمحمد قد أحالت ملفات العديد من الوزراء المتابعين في قضية علي حداد على المحكمة العليا. وحسب مصادر ذات صلة بهذه الملفات، يكون أويحيى وسلال متهمين في قضية تحكوت وكذلك الشأن بالنسبة للوزير الأسبق بوجمعة طلعي.

ويصل عدد المتابعين في ملفات رجال الأعمال إلى حوالي 200 شخصا، منهم مسؤولون سابقون وحاليون. ومن أبرز الأسماء التي نجدها في ملفات حداد وتحكوت وغيرهما، والي العاصمة الأسبق عبد القادر زوخ والوالي ووزير الفلاحة عبد القادر بوعزقي ووزير الصناعة يوسف يوسفي والنقل عبد الغني زعلان والسياحة عبد القادر بن مسعود...


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER