Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

شهدت مشاركة عشرات الآلاف

مسيرة ضخمة للتنديد بالعهدة الخامسة في بجاية


استجاب عشرات الآلاف للنداء إلى التظاهر ضد العهدة الخامسة اليوم الجمعة 01 مارس 2019، بوسط مدينة بجاية.

وتعتبر مشاركة اليوم أكبر بأربعة أو خمسة أضعاف من مظاهرة الجمعة الماضية. وتميزت المسيرة بحضور كافة فئات الشعب من الجنسين ومن كل الأعمار، وبحضور متميز للعنصر النسوي، مثلما شوهدت مربعات صغيرة لأنصار حركة الماك الانفصالية بأعلامهم الخاصة.  

ولم تسع شوارع المدينة الرئيسية منذ الساعة الواحدة والنصف للجموع المتوافدة على ساحة دار الثقافة وهي نقطة انطلاق المظاهرة التي سارت في أجواء احتفالية بهيجة مزدانة بمئات من الرايات الوطنية واللافتات التي تدعوا إلى "رحيل النظام" وتندد بالرئيس بوتفليقة وحاشيته.

ولم تكفي هتافات وأهازيج المتظاهرين لحظة واحدة تنادي كلها بالتغيير الجذري (الشعب يريد إسقاط النظام، الشعب لا يريد بوتفليقة ولا سعيد...)، وجرى ذلك في تنظيم محكم لم يشُبه أي اضطراب وخلا من أي حوادث تذكر.

ولوحظ انسحاب تام لقوات الأمن التي اكتفت بتشديد الحراسة على عدد من البنايات الحساسة وسطك المدينة مثل مدرسة الإطارات العسكرية.

م. ع    

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER