Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

في بيان جديد اليوم

منظمة المجاهدين تقر بفشل الحل الدستوري


إنتقدت المنظمة الوطنية للمجاهدين في بيان جديد اليوم موقف السلطة المتمسك بالمادة 102 من الدستور.

وجاء في بيان المنظمة الصادر اليوم، الثلاثاء 18 جوان 2019 "تطبيق المادة 102 من الدستور وإغفالها لمراعاة تطبيق المادتين 07 و08... قد أفضت إلى ما يدركه الجميع وهو الاخفاق التام..." ودعت المنظمة إلى وجوب "البحث المشترك عن حل بديل يزاوج بين تطبيق أحكام الدستور ومقتضيات الواضع السياسي"...

وجددا المنظمة دعوتها ل"حوار وطني أو ندوة وطنية تقود إلى تزكية شخصية وطنية تتمتع بالمصداقية وتحظى بإجماع وطني" وهذه الشخصية تتشرف، حسب إقتراح منظمة المجاهدين على "إدارة مرحلة ما بعد إنتهاء الفترة المرتبطة بتطبيق المادة 102 من الدستور" أي فترة ال90 يوما التي يتولى فيها بن صالح رئاسة الدولة بالنيابة.

وتقترح المنظمة أيضا أن تكون مهمة الشخصية الوطنية هذه "تشكيل لجنة وطنية مستقلة تشرف بصورة عملية على تحضير وتنظيم ومراقبة وإعلان نتائج الاستحقاق الرئاسي" كما ستباشر اللجنة مهمة تعديل قانون الانتخابات، يضيف البيان.

أما المهمة الثالثة للشخصية الوطنية التي تحظى بالإجماع، حسب نفس المبادرة، فتتمثل في "أقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة بديلة ذات طابع تكنوقراطي"... على أن تقتصر مهمة الحكومة التكنوقراطية على توفير الامكانات والوسائل المادية والتقنية المرتبطة بإجراء العملية الانتخابية.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER