Scroll To Top
FLASH
  • L'intégralité du contenu (articles) de la version papier de "Liberté" est disponible sur le site le jour même de l'édition, à partir de 11h (GMT+1)
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

أوربا

نحو إنهاء العمل بنظام التوقيتين الصيفي والشتوي

©D. R.

إقترحت اللجنة الأوربية على الدول الأعضاء إنهاء العمل بنظام التوقيت الشتوي والصيفي بداية من سنة 2019.

وقال رئيس اللجنة الأوربية في خطاب أمام البرلمان الأوربي في ستراسبورغ اليوم، الأربعاء 12 سبتمبر 2018، "تغيير الساعة يجب أن يلغى" مقترحا على الحكومات الأوربية أن تختار كل دولة التوقيت الذي تثبيته (التوقيت الصيفي أم الشتوي).

وتقترح اللجنة الأوربية على الدول الأعضاء كذلك أن ترسل لها خياراتها في هذا المجال شهر أفريل القادم على أقصى تقدير، على يكون تأخير عقارب الساعة أو تقديمها الذي يصادف يوم 31 مارس القادم هو آخر تغيير في التوقيت.

وحتى يصبح إقتراح اللجنة الأوربية قرارا ساري المفعول، يجب أن إنتظار مصادقة البرلمان ومجلس الاتحاد الأوربي قبل شهر مارس 2019. وقال رئيس اللجنة الأوربية جون كلود جنكير في هذا الاطار "أتمنى أن نجد نفس الانشغال لدى البرلمان ومجلس الاتحاد الأوربي حتى نجد الحلول المناسبة لسوقنا الداخلية".

إجراء تغيير التوقيت بين الصيف والشتاء أقرت الدول الأوربية بهدف إقتصاد الطاقة، لكن مع مرور السنوات ظهرت عيوبه وظل محل إنتقادات كثيرة، خاصة بالنسبة للتوقيت الشتوي الذي يراه الخبراء في أوربا يؤثر على ساعات النوم ومن ثمة حوادث المرور...

ق.د


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER