Scroll To Top
FLASH
  • L'intégralité du contenu (articles) de la version papier de "Liberté" est disponible sur le site le jour même de l'édition, à partir de 11h (GMT+1)
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

دخول إجتماعي

ندوة الأرسيدي حول قانون العمل هذا السبت

© Louiza Ammi /Liberté

ينظّم التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية ندوة حول قانون العمل في الجزائر، وذلك يوم 8 سبتمبر 2018 في تعاضدية مواد البناء بزرالدة.

وجاء في بيان الحزب الذي يتضمن دعوة للصحافة الوطنية لتغطية الحدث، أن "الغرض من هذا اللقاء هو مناقشة ملف معقّد ومطروح في الساحة بحدة. ففي مثل هذا الظرف الذي تطبعه أزمة متعددة الأبعاد، هناك حاجة ملّحة لحصر أفضل السبل الكفيلة بتنظيم سوق العمل، وطرق التسيير الأمثل للموارد البشرية وخلق شروط حوار اجتماعي حول شتى المواضيع في بلادنا".

وتأتي هذه الندوة في وقت تأجل النقاش حول مشروع قانون العمل مرات عديدة، والسبب يقول بيان الأرسيدي أن "الذين أعدّوا مشروع قانون العمل الذي نُشر ثم سُحب، ركّزوا بشكل أساسي على مرونة سوق العمل والإجراءات التقييّدية للجوء إلى الإضراب. والأرجح أن الظروف المالية والاقتصادية وكذلك الغموض الذي يميز الساحة السياسية هي التي دفعت السلطات العمومية إلى تأجيل المصادقة عليه".
وتساءل البيان "هل ستعرض الحكومة هذا المشروع على المجلس في بداية الدخول الاجتماعي أم ستضطر لتأجيله إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية"؟

ومن المقرر أن تنشط الندوة أساتذة مختصون في قانون العمل ونقابيون فاعلون في الميدان. ومن الأسماء المدعوة للتدخل، نجد الأساتذة نصر الدين قريش من جامعة الجزائر وليلى بورسالي من جامعة وهران وعبد القادر جمال الاطار السابق في وزارة العمل والخبير السوسيولوجي ناصر جابي. 

كما نجد من الساحة النقابية أمين عام النقابة الوطنية للممارسين المحتصين في الصحة العمومية، إيدير محمد، و الناطق الرسمي للمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار، مسعود بوديبة، وممثل الكونفدرالية العامة المستقلة للعمال الجزائريين، قدور شويشة...

م. إيوانوغن

لرؤية معرض الصور أنقر هنا


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER