Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

يسعد مبروك رئيسا جديدا

نقابة القضاة: عزل العيدوني بعد حكم 16 عاما

أعلن التلفزيون العمومي، اليوم السبت 27 أفريل 2019، عن انتخاب يسعد مبروك نقيبا جديدا للقضاة، منهيا هيمنة النقيب السابق جمال العيدوني لنحو 16 سنة.

وأتى انتخاب مبروك غداة انعقاد دورة الجمعية الوطنية العادية لنقابة القضاة التي ظلّ يحكمها جمال العيدوني منذ الثلاثين أكتوبر 2003.

ومباشرة عقب انتخابه، تعهّد يسعد مبروك بالعمل على تجسيد رهان استقلالية القضاء.

وبرز يسعد مبروك بمساندته للثورة الشعبية، حيث شارك في أكثر من وقفة للقضاة منذ مطلع مارس الأخير، كما اقترن اسم يسعد مبروك بمحاكمة المدون "مرزوق تواتي"، حيث قام مبروك يوم الخميس 24 ماي 2018 في محكمة بجاية بتسليط عقوبة سبع سنوات حبساً على تواتي، إثر متابعة الأخير بتهمة التخابر مع جهات أجنبية، عقب نشر المدوّن مقابلة فيديو مع دبلوماسي إسرائيلي على مدونته الشخصية، علما أنّ جنايات سكيكدة أفرجت الإثنين 4 مارس الأخير.

وكان العيدوني الذي ارتبط اسمه بمرحلة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، أثار لغطاً واسعاً الشهر الماضي حين صرّح: "القاضي الذي يحكم باسم الشعب، أسمى من أن يُشارك في وقفات احتجاجية" (..)، وهو ما أجّج رفض القضاة للعيدوني الذي انقلب على سلفه "محمد راس العين" إثر تصحيحية مثيرة في خريف 2003، وبدعم من وزير العدل السابق طيب بلعيز.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • شدد على رفض اختزال حل الأزمة في التصويت
    بلعباس: عن أي انتخابات تتحدث يا الڨايد

    شدد محسن بلعباس رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي)، اليوم الاثنين 17 جوان 2019، على رفض اختزال حل الأزمة في مجرد "تصويت بسيط"، وتساءل بلعباس عن أي انتخابات يتحدث الفريق أحمد قايد صالح.

  • حداد استفاد من 50 ألف هكتار في عهد سلفه
    المحكمة العليا تخلي سبيل والي البيض

    أخلى قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا، اليوم الاثنين 17 جوان 2019، سبيل والي البيض محمد جمال خنفار بعد سماع أقواله في قضية رجل الأعمال الموقوف علي حداد.

  • قضية سوفاك
    حبس عولمي ومدير القرض الشعبي السابق و12 إطارا

    أصدر قاضي التحقيق، بمحكمة سيدي امحمد، اليوم الإثنين 17 جوان 2019، أمراً بإيداع مراد عولمي المدير العام لمجمع سوفاك والمدير العام السابق للقرض الشعبي الجزائري، و12 إطارا، الحبس المؤقت بسجن الحراش.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER