Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

جمعية "راج"

هكذا تمت إحالة فرساوي لسجن الحراش دون حضور محامين


كشفت جمعية "تجمع عمل شبيبة" المعروفة ب"راج" عن الظروف التي تمت فيها إحالة رئيسها عبد الوهاب فرساوي لسجن الحراش بعدما تم توقيفه من قبل أعوان أمن بالزي المدني مساء الخميس.

وحسب بيان "راج" الصادر اليوم، الاثنين 14 أكتوبر 2019، فقد نقل محامون زاروا فرساوي في السجن، أن هذا الأخير بعد توقيفه في حدود منتصف النهار ونصف "خضع للاستنطاق قبل أن يتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية في حدود الساعة الثامنة من مساء نفس اليوم".

ويضيف البيان أن فرساوي وكيل الجمهورية أحال رئيس "راج" على الغرفة العاشرة لمحكمة سيدي أمحمد الذي أمر بإحالته للحبس المؤقت في نفس اليوم "دون حضور محامين ودون إعلام عائلته". وعن التهم الموجهة لعبد الوهاب فرساوي، كشف البيان عن تهمتين هما "المساس بالسلامة الترابية والتحريض على العنف".

بيان "راج" ندد بالخرق المفضوح للإجراءات القضائية من طرف عدالة وصفها بالبيان ب"عدالة وضعت تحت أوامر سلطة عازمة على خنق مناضلي الجمعية وكل الأصوات المخالفة. كما ندد البيان بالمناسبة، بمشروع قانون المحروقات الذي صادق عليه مجلس الوزراء أمس وكذا القمع الذي تعرض له الطلبة في مسيرة الثلاثاء الماضي.

وفي الأخير دعا بيان "راج" ل"تضامن وتجند كل القوى الحية في المجتمع من أجل بناء دولة الحق والحريات".


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER