Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

بتهمة تلقي تمويل خارجي وربط علاقات بأجانب

والي سكيكدة يطالب بحل جمعية محلية "مشبوهة"

علمت "ليبرتي عربي" من مصادر موثوق فيها، اليوم الجمعة 08 فيفري 2019، أن والي ولاية سكيكدة رفع دعوى قضائية ضد جمعية محلية تنشط في مجال ترقية الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة تسمى "بريق 21"، بتهمة القيام بنشاطات خارجة عن قانونها الأساسي، منها تلقي أموال من جهات أجنبية وعقد اتصالات "مريبة" مع أجانب ولاسيما مع السفارة الأمريكية بالجزائر، مطالبا بحلّها.

ومن ضمن النشاطات المذكورة في عريضة الدعوى، مشاركة الجمعية في "عدة مؤتمرات دولية ووطنية بالرغم من طابعها الولائي"، وكذلك للاشتباه في تلقيها أموالا خارجية، باعتبار أن الأعباء التي يكلف استمرار أعضائها في التردد على دورات تكوينية دولية ووطنية تتجاوز الإمكانيات المالية للجمعية، "مما يجعل التمويل الأجنبي لها وارد وهو ما يتعارض مع القانون 12/06"، مثلما جاء في نص الوثيقة التي اطلعت عليها "ليبتري عربي".

ووجه الوالي لأعضاء الجمعية تهمة تحويل مساعدات مالية تلقتها في إطار برنامج هيئة الأمم المتحدة للتنمية لأغراض شخصية، ومن التهم الخطيرة الموجهة لتبرير المطالبة بحل الجمعية محل الدعوى، "علاقة بعض أعضائها التي تخللتها نشاطات مع أجانب من خلال الخرجات الميدانية"، زيادة على "العلاقة الوثيقة بين رئيس الجمعية وأمينها العام بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر".

وتستدل ولاية سكيكدة بتقارير مفصلة أعدتها مصالح الأمن عن تلك النشاطات "المريبة" التي تقول أنها "بيّنتها بكل وضوح"، مما يجعلها في وضع مخالف للمادة 43 من قانون الجمعيات وقانونها الأساسي.

وعلمت "ليبتري عربي" أن المحكمة الإدارية سكيكدة حددت تاريخ 19 فيفري لعقد أولى جلسات المحاكمة في هذه القضية.

م. عاشوري

ARTICLES CONNEXES

  • قوى البديل الديمقراطي تطرح مبادرة جديدة
    خمسة شروط لميثاق توافق وطني في 31 أوت

    أعلنت قوى "البديل الديمقراطي"، اليوم الأحد 21 جويلية 2019، عن مسار يقود إلى ميثاق توافق وطني في 31 أوت القادم، وربط فاعلو الحلف الديمقراطي مبادرتهم السياسية الجديدة بتوفر خمسة شروط رئيسة.

  • ألبوم صور بعدسة ليبرتي
    موكب مذهل لمحاربين استثنائيين بالعاصمة

    صنع منتخب الجزائر لكرة القدم، اليوم السبت 20 جويلية 2019، موكبا مذهلا برز فيه أبطال إفريقيا بشكل استثنائي وسط طوفان من عشاق الخضر بالعاصمة.

  • سابقة مثيرة للجدل
    اعتراض ناقلة نفط جزائرية في إيران

    أعلنت إدارة مجمع سوناطراك، مساء السبت 20 جويلية 2019، عن اعتراض ناقلة بترولية جزائرية من طرف القوات البحرية الايرانية التي أرغمتها على التوجه صوب المياه الإقليمية الإيرانية، عبر مضيق هرمز، في سابقة مثيرة للجدل.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER