Scroll To Top
FLASH
  • L'intégralité du contenu (articles) de la version papier de "Liberté" est disponible sur le site le jour même de l'édition, à partir de 11h (GMT+1)
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

فيضانات

وفاة شخص في أم البواقي وأحياء ومدن تحت المياه

©D. R.

أعلنت مديرية الحماية المدنية عن تدخل مصالحها في سبع ولايات خلال ال24 ساعة الماضية، لانقاذ عائلات وأشخاص حاصرتهم السيول جراء الأمطار الأولى لشهر سبتمبر الجاري.

ففي ولاية المدية قامت بما لا يقل عن  ثماني تدخلات ليلة السبت إلى الأحد على مستوى بلديات المدية و سيدي نعمان والبرواقية و بني سليمان و تابلاط و قصر البخاري التي سجلت فيضانات لمنازل وأملاك عمومية دون تسجيل خسائر مادية معتبرة.

وأضاف نفس المصدر أن فرق التدخل أنقذت العائلات التي تسربت مياه الأمطار إلى سكناتها، كما تدخلت فرق الحماية المدنية أيضا لفتح الطرقات و إزالة أغصان الأشجار التي سقطت بسبب الرياح القوية التي هبت على المنطقة.

وما تزال عمليات البحث متواصلة عن مفقودين إثنين بكل بلدية تيمقاد، ولاية باتنة، وبلدية الحسينية، بولاية عين الدفلى. وإن كان هوية المفقود في باتنة مجهولة فالأمر يتعلق في عين الدفلى بسائق يبلغ من العمر 56 سنة كان على متن سيارته حين جرفته السيول في بلدة ياسول.

أما في ولاية أم البواقي فقد سجلت حالة وفاة ناتجة عن صعقة كهربائية في بلدية بئر الشهداء، في حين تمكن أعوان الحماية المدنية من إنقاذ عائلة من خمسة أفراد كانوا على متن سيارة حاصرتها المياه في بلدة مشتة لمسد، بلدية سوق نعمان، إضافة إلى إنقاذ خمسة أشخاص آخر كانوا محاصرين داخل مسكن في حي شكري خليفة بنفس البلدية.

وبلغت حصيلة تدخل مصالح الحماية المدنية 2319 تدخلا من مساء أمس السبت، 15 سبتمبر 2018 ، إلى صباح اليوم، الأحد 16 سبتمبر 2018. وسجلت هذه التدخلات بكل من المسيلة وتيسمسيلت والشلف، بالاضافة إلى ولايات أم البواقي والمدية وعين الدفلى وباتنة. في حين أظهرت صورا منتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي مدينة الجلفة غمرتها المياه كلية.

ق.و


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER