Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

إلتمس من العدالة الرحمة

يوسف خطيب يدافع عن المجاهد لخضر بورقعة

دعت مؤسسة ذاكرة الولاية الرابعة التاريخية من العدالة لتنظر في وضعية المجاهد لخضر بورقعة ب"الرفق والرحمة". وقالت المؤسسة في بيان يحمل توقيع رئيسها وقائد الولاية الرابعة التاريخية، يوسف خطيب "... فيما يخص وضعيته الحالية (تقصد بورقعة) ولظروفه الصحية وكبر سنه وجهاده المعروف نلتمس من العدالة الموقرة أن تنظر لوضعيته بالرفق والرحمة".

ودافع العقيد يوسف خطيب في البيان عن الماضي الثوري لبورقعة الذي قال عنه أنه بدأ سنة 1956 "بعد خروجه من التجنيد بنواحي المدية" فكان بورقعة، يضيف يوسف خطيب "في الأفواج الأولى التي نشرت الثورة في منطقة المدية وضواحيها".

وواصل رئيس مؤسسة ذاكرة الولاية الرابعة التاريخية، سرد المسار الثوري للرائد بورقعة الذي ترقى في المسؤوليات بدأ من "مسؤول كتيبة الزبيرية المعروفة نظرا لتكوينه العسكري" وكانت هذه الكتيبة قد قامت بعدة عمليات عسكرية ضد الجيش الفرنسي. وبعدها  أصبح لخضر بورقعة مسؤولا للناحية الرابعة بالمنطقة الثانية للولاية الرابعة التاريخية بين سنتي 1959 و1960 ثم "نقيبا سياسيا عسكريا بالمنطقة الثانية للولاية الرابعة برتبة رائد تحت قيادة العقيد يوسف خطيب (سي حسان)".


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER